الرئيسية/الباقات العلاجية /

السيطرة على الوسواس القهري

السيطرة على الوسواس القهري

تعرف على كيفية التعامل مع اضطراب الوسواس القهري واستعادة الهدوء الداخلي خطوة بخطوة

أفكار ملازمة ..ملحة وضاغطة يصعب التخلص منها وأفعال قهرية مرهقة ومحرجة, قلق يتعاظم وحزن وقهر يعقب كل ذلك تعاني منه من شهور و سنوات .. هذا البرنامج العلاجي هو برنامج سلوكي معرفي يخصص لكل حالة و يُحدد بعد الخضوع لجلسة التقييم الأولى ويتم العلاج عبر جلسات نفسية أسبوعية يتم تجديدها تباعاً حتى الوصول للنتيجة المطلوبة,يكتسب العميل خلال مدة البرنامج مهارات الاسترخاء المتنوعة للتخفيف من حدة القلق المصاحب لتلك الأفكار المؤرقة, وقدرة أعلى على الصمود والمواجهة ضد تلك الأفعال القهرية عن طريق تطبيق فنيات متعددة تسير بخطوات منظمة حتى الوصول لتحكم وسيطرة على كل تلك المخاوف والأفكار الوسواسية من أجل حياة أكثر راحة وسعادة وسكينة.

  • حقق أهدافك مع آلاف العملاء
  • خبراء متخصصون وموثوقين
  • خصوصية وأمان معلوماتك تريح بالك

828 ر.س
قسّمها علي 4 دفعات شهرية بدون فوائد. بدون رسوم.لمعرفة المزيد

السيطرة على الوسواس القهري

السيطرة على الوسواس القهري

عن الباقة

ما هو برنامج اضطراب الوسواس القهري؟


اضطراب الوسواس القهري هو اضطراب نفسي يتميز بوجود أفكار متكررة ومؤلمة تسمى "الوسواس"، والتي تجبر الشخص على أداء أفعال مكررة تسمى "التصرفات القهرية"، بغض النظر عن مدى عقلانيتها.

.هذه الأفكار والتصرفات قد تسبب توترًا شديدًا وتدخل في الحياة اليومية للفرد

.اضطراب الوسواس القهري يمكن أن يؤثر على الأداء الوظيفي والعلاقات الشخصية، وعادة ما يتطلب علاجًا نفسيًا للتعافي



هل هذا البرنامج مناسب لي؟


إذا كنت تواجه هذه التحديات، فإن باقة التعايش مع الوسواس القهري قد تكون مناسبة لمساعدتك في التغلب على الوسواس القهري وتحسين جودة حياتك:


  وجود أفكار وأعمال وسواسية مزعجة ومؤلمة بشكل مستمر .

  اختراق الروتين اليومي بفعل الشعائل الزمنية المستهلكة.

  القلق والاضطراب النفسي المرتبط بالأفكار الوسواسية.

  الحاجة إلى أداء الأفعال القهرية للتخفيف من القلق.

  صعوبة التركيز على المهام والأنشطة.

  تأثير سلبي على الجودة العامة للحياة.


الجلسات ومراحل الباقة

هذه الخمس خطوات تشكل نهجًا منهجيًا لمساعدة الأفراد على التعامل مع اضطراب الوسواس القهري واستعادة الهدوء الداخلي. قد تتضمن البرامج المخصصة مكونات إضافية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفردية الفريدة وتقدم كل مشارك

االمرحلة الأولى: التقييم والتشخيص
الخطوة الأولى تتضمن تقييماً دقيقاً لفهم الشدة والوسواس والتكرارات الخاصة المرتبطة بالوسواس القهري. هذا يساعد على تكييف العلاج وفقًا لاحتياجات الفرد
المرحلة الثانية: العلاج السلوكي العقلي (CBT)
يتضمن تنفيذ تقنيات العلاج السلوكي العقلي (CBT) للتعامل مع وإعادة صياغة أنماط الفكر التي تسهم في الوسواس والتكرار. تركز هذه الخطوة على التعرف وتحدي المعتقدات الغير منطقية وأنماط السلوك
المرحلة الثالثة: التعرض ومنع الاستجابة
التعرض التدريجي للمواقف التي تثير الوسواس والتكرار هو جزء أساسي. يتضمن ذلك مواجهة مخاوف الفرد مع الامتناع عن القيام بالتصرفات التكرارية، مما يساعد الأفراد على تقليل القلق مع مرور الوقت
المرحلة الرابعة: إدارة الأدوية
يفي بعض الحالات، يمكن أن يصف محترف الرعاية الصحية أدوية مثل مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) لإدارة أعراض الوسواس القهري. من المهم مراقبة فعالية الأدوية ومراقبة أي تأثيرات جانبية
المرحلة الخامسة: الوقاية من العودة
نقدم استراتيجيات للوقاية من حدوث عودة للأعراض وللمحافظة على التقدم المحقق. يجب على الأفراد أن يتعلموا التعرف على علامات عودة الأعراض وأن يتم تزويدهم بالأدوات اللازمة لمواصلة ممارسة التقنيات المتعلمة

الأهداف والفوائد


أهداف برنامج "السيطرة على الوسواس القهري" هي مساعدة الأفراد الذين يعانون من الوسواس القهري على التغلب على مخاوفهم وتحسين صحتهم النفسية وعامةً. فيما يلي الأهداف الرئيسية:


الأهداف


تقليل القلق: الهدف الأساسي هو تقليل أعراض القلق، بما في ذلك الخوف الافعال القهرية والقلق والتفكير الغير منطقي.

زيادة الراحة في البيئات الاجتماعية: يهدف البرنامج إلى مساعدة الأفراد على أن يصبحوا أكثر راحة في مختلف الوضعيات الاجتماعية، بما في ذلك التفاعلات الاجتماعية والأوساط الجماعية.

زيادة الثقة بالنفس: بناء الثقة بالنفس أمر حاسم. يساعد البرنامج المشاركين على تطوير صورة إيجابية أكبر لأنفسهم من خلال زيادة التحكم والسيطرة، مما يمكنهم من المشاركة بثقة أكبر في الأنشطة الاجتماعية.

توفير استراتيجيات فعّالة: تزويد الأفراد باستراتيجيات عملية وأدوات للتعامل مع القلق والافكار الملحة المزعجة.

تحسين الوظيفة الاجتماعية والمهنية: يركز البرنامج على تحسين وظيفة الأفراد في الجوانب الاجتماعية والمهنية. وهذا يتضمن القدرة على الحفاظ على العلاقات والأداء الجيد في الوضعيات الاجتماعية أو العملية وتحقيق الأهداف الشخصية والمهنية.

تقليل السلوكيات التجنبية: واحدة من الأهداف الرئيسية هي مساعدة الأفراد على تقليل الاجتناب للوضعيات الاجتماعية وترك سلوكيات الامان ومواجهة مخاوفهم تدريجياً.

 تحسين جودة الحياة: بصفة عامة، يسعى البرنامج إلى تحسين جودة حياة المشاركين عبر تقليل التأثير السلبي للاضطرابات النفسية على حياتهم اليومية وعلى صحتهم وسعادتهم.


الفوائد


تحسين الصحة النفسية: يشعر المشاركون بتحسن في أعراض القلق والاكتئاب الناتج عن الافكار الو سواسية ، مما يؤدي إلى تحسين الصحة النفسية.

تحسين الحياة الاجتماعية: الحصول على مستوى هدوء واسترخاء وتمكن من حالة الخوف يجعل الفرد أكثر فعالية وزيادة مشاركته في الأنشطة الاجتماعية.

زيادة الثقة بالنفس: اكتساب الثقة عند التغلب على الافكار والسلوكيات القهرية يمكن أن يؤدي إلى زيادة تقدير الفرد لنفسه و معنوية أكبر.

تحسين جودة الحياة: الحياة المطمئنة تصبح حياة أكثر امتاعًا من خلال المشاركة في الأنشطة الاجتماعية وتحقيق نمو شخصي.

السيطرة على الوسواس القهري

تعرف على كيفية التعامل مع اضطراب الوسواس القهري واستعادة الهدوء الداخلي خطوة بخطوة

828 ر.س

الاطباء

قصص النجاح

مستخدم كيورا للطب السلوكي
مستخدم كيورا للطب السلوكي٢١ سنة

انهيت جلستي السادسه والاخيره في رحلتي مع الوسواس القهري مع الدكتوره .. كانت رحلة جميله وممتعة اتعلمت فيها كيف اتحكم على مخاوفي وقلقي وكيف اسيطر على الوسواس القهري .. كنت اعاني من الوسوسة في الصلاه والضوء اكثر شي ومن بعض الافكار الامنطقية.. الحمدالله بفضل الله ثم بفضل الدكتورة صرت احسن وافضل حال ولسه حكمل التدريب بنفسي بعد ماعلمتني الدكتوره الطريقة الصحيحه في العلاج السلوكي للوسواس القهري.. انصح اي احد يعاني من الوسواس القهري انه ياخذ الجلسات مع الدكتوره حقيقي حتشوفو الفرق

مستخدم كيورا للطب السلوكي
مستخدم كيورا للطب السلوكي٢٩ سنة

مشكلتي اضطراب قلق معمم وافكار وسواسيه اللي بقوله عن الدكتور انه انسان يخاف الله واذا قلت اني ولدت من جديد من بعد الله ثم العلاج مع الدكتور والله ما اوفيه حقه "الى اي مريض بهذا الشي انت مو لحالك وبتقدر مثل ما انا قدرت لا تخاف الموضوع يبغاله شوي جهد و اسال الله ان يشفيك شفاء لا يغادر

البرامج المقترحة

العلاج المعرفي لقلق المرض
برامج نفسية

العلاج المعرفي لقلق المرض

يعد قلق المرض واحدا من الاضطرابات النفسية الشائعة وهو عبارة عن القلق الزائد والهم الزائد حول الإصابة بمرض خطير. عادة الأشخاص المصابون بهذا الاضطراب يصاحبهم أعراضا جسدية طفيفة أو الانشغال بالأحاسيس الجسدية الطبيعية مثل: (انتفاخ البطن وانزعاج المغص، والإدراك بضربات القلب، والتعرق) مما يتسبب بانشغالهم والتفكير الزائد حول الصحة والقلق من حدوث مرض خطير، مما يؤدي إلى تعطيل جودة حياتهم اليومية، الاجتماعية، الدراسية، العملية أو العائلية.من خلال هذا الكورس والذي يعتمد على افضل اسلوب علمي فعال في العلاج النفسي والقائم على العلاج السلوكي المعرفي، ستفهم العلاقه المترابطة بين أفكارك ومشاعرك وسلوكياتك وخبراتك لمعرفة مدى القلق والأفعال المتعلقة به، سيساعدك خبيرنا النفسي على استخدام ادوات تعمل على تصحيح أفكارك وبالتالي تعديل سلوكياتك لتتخلص من الذهاب للمستشفيات بشكل متكرر والتنقل من طبيب إلى أخر.