تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع القلق والاكتئاب: كيف تغلبت على التحديات باتباع نصائح الطبيب والمواظبة على النشاطات الإيجابية

بداية تجربتي مع القلق والاكتئاب

بدأت أشعر بقلق شديد واكتئاب من فترة طويلة، وكانت الحياة بالنسبة لي صعبة ومليئة بالتحديات. ما كنت أقدر أركز في شغلي، وصرت دايمًا حاس بالضيق والهم. الأعراض الجسدية كانت مرهقة، خصوصًا التنميل في يدي.

كيف تعاملت مع القلق والاكتئاب بناءً على نصائح الطبيب

لما زرت الطبيب، قالي إنه العلاج الدوائي وحده ما يكفي لعلاج المشكلة. لازم أنفذ تغييرات معرفية وسلوكية في حياتي. نصحني بالصبر والهدوء، وممارسة الرياضة، والانخراط في هوايات ممتعة. وذكرني بأهمية الاسترخاء والتفكير الإيجابي.

بديت ألتزم بنصايح الطبيب، وجربت أمارس رياضة بشكل منتظم، وخصصت وقت لنفسي للاسترخاء يوميًا. كمان، ابتعدت عن الوسائل اللي تصلي منها الأخبار المزعجة وركزت على هواياتي المفضلة.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

الصراحة، بعد فترة من الالتزام بالنصائح، حسيت بفرق كبير. القلق قل بشكل ملحوظ والاكتئاب صار أخف. حسيت إني قادر أركز في حياتي وشغلي بشكل أفضل. الرياضة ساعدتني في تحسين مزاجي وزيادة طاقتي.

كمان، الاسترخاء والهوايات الممتعة كانت لها دور كبير في تحسين تفكيري الإيجابي وتعزيز ثقتي بنفسي. وطبعا، القراءة للقرآن والأذكار بنية التقرب إلى الله كان لها تأثير نفسي مطمئن.

نصايحي لكل اللي يعانون من القلق والاكتئاب

أول وأهم نصيحة، لا تيأس. الالتزام بنصائح الطبيب وممارسة الرياضة والاسترخاء يجيب نتائج واضحة مع الوقت. تذكر دايمًا إن التغيير يحتاج صبر ومثابرة.

حافظ على تواصلك مع الطبيب وأبلغه بأي تقدم أو صعوبة تواجهك. كمان، تجنب العزلة وحاول دايمًا تبحث عن الدعم من الأصدقاء والعائلة. وأخيرا، لا تنسى تقضي وقت في ممارسة الهوايات اللي تحبها وتملأ حياتك بالنشاطات الإيجابية.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. عبدالباسط أحمد محمد عبدالله

د. عبدالباسط أحمد محمد عبدالله

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of سماح أمين إبراهيم صديق

سماح أمين إبراهيم صديق

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ٦٩ ر.س
Profile picture of عويض سلطان البقمي

عويض سلطان البقمي

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of عائشه علي

عائشه علي

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of عبدالله محمد معشي

عبدالله محمد معشي

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع القلق النفسي وكيف تغلبت عليه بالالتزام بالعلاج المعرفي السلوكي والنصائح الفعّالة

بداية تجربتي مع القلق النفسي في البداية، كنت أحس بشعور غير مريح دايمًا، وكنت أعاني من خوف شديد من المناسبات الاجتماعية. كنت أخاف من فكرة الزواج، وكان عندي صعوبة في الدراسة لأن تركيزي كان مشتت بسبب القلق. كنت أحس أن الحياة صارت شاقة ومستحيلة، وكل هذا أثر على حياتي اليومية بشكل كبير. كيف تعاملت مع […]

عرض المزيد

تجربتي مع القلق النفسي: من ضيق التنفس والأرق إلى تحسين نمط الحياة والشفاء

بداية تجربتي مع القلق النفسي أول مرة حسيت فيها بالقلق كانت لما كنت أحس بالخوف والتوتر بدون سبب واضح. كنت دائماً أحس بتسارع ضربات قلبي وضيق في النفس. وصلت لمرحلة الأرق وصار النوم ليلياً تحدي كبير. الأعراض ما كانت جسدية فقط بل نفسيتي برضو كانت تتأثر بشكل كبير. كيف تعاملت مع القلق النفسي بناءً على […]

عرض المزيد

تجربتي مع القلق الاجتماعي: من مشاعر الحزن والكسل إلى الثقة بالنفس والإنجازات

بداية تجربتي مع القلق الاجتماعي ومشاعر الحزن والكسل منذ فترة وأنا أعاني من مشاعر سلبية شديدة، أشعر بعدم الثقة بالنفس وخوف من المواقف الاجتماعية. مرات كثيرة كنت أتهرب من الاجتماعات والمناسبات الكبيرة، وتوقعي دائمًا أن الأشياء ستسوء. مشاعري كانت مليانة بالحزن والكسل وكنت أشعر بالنقص. مررت بأحداث صادمة في حياتي، زي حادث احتراق وتحسس في […]

عرض المزيد

تجربتي مع القلق المكتسب: من تأثير المحيط إلى الشفاء وتحويل الأفكار السلبية للإيجابية

بداية تجربتي مع القلق المكتسب في يوم من الأيام، لاحظت تأثير المحيطين بي عليّ بشكل شديد. العائلة والأقارب دائماً كانوا يعيشون في قلق وخوف دائم، والأمر هذا أثر على نفسيتي. صرت متوتر وضعيف، وأفكر بشكل مستمر. لاحظت هذا أكثر لما بدأت أشعر برعشة شديدة عند أي حدث، ونومي قل وصرت أنام بالكاد ٤ ساعات في […]

عرض المزيد