تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع الشعور بالضيق والرغبة في البكاء: من الألم إلى التعافي من خلال العلاج النفسي وتقنيات الاسترخاء

بداية تجربتي مع الشعور بالضيق والرغبة في البكاء

من فترة طويلة وأنا عايشة مع شعور دائم بالضيق والاختناق. كان عندي رغبة دائمة في البكاء بدون سبب واضح. كلما حاولت اركز على شغلي أو استمتع بوقتي، كانت الذكريات المؤلمة تطلع لي فجأة وتخليني أحس بضيق ما أقدر أتحمله. كان الضيق هذ1 مأثر بشكل كبير على حياتي اليومية، حتى إني حسيت مرات بهبوط في الضغط وصرت خايفة أطلع من البيت.

كيف تعاملت مع الشعور بالضيق والرغبة في البكاء بناءً على نصائح الطبيب

لما قررت أزور الطبيب، سألني عن الأعراض اللي أعيشها وأوضح لي إن ممكن تكون نتيجة لأحداث صادمة من الماضي، مثل الصدمات الصحية أو النفسية. بالإضافة، فقر الدم وهبوط الضغط ممكن يساهمون بهالحالة النفسية. نصحني بالطبع بجلسات العلاج النفسي والبحث عن طرق لإدارة التوتر والضغوط.

بدأت أحضر جلسات علاج نفسي وصرت أتعلم تقنيات للتأمل والتنفس العميق. كان العلاج النفسي فرصة أتكلم فيها عن مشاعري وأتعلم كيف أعبر عنها بدون ما أشعر بالخوف أو العيب.

أيضا نصحني الطبيب بممارسة الرياضة بانتظام، والحفاظ على نظام غذائي صحي. لازم أتابع حالتي مع الطبيب والتأكد من مستوى فقر الدم عندي. صرت أتكلم أكثر مع أصدقائي وعائلتي عن اللي أحس فيه، وهذا كان له تأثير إيجابي كبير.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بعد ما التزمت بالنصائح اللي أعطاني إياها الطبيب، بدأت أشعر بتحسن كبير. جلسات العلاج النفسي ساعدتني أفهم جذور ألمي وأبدأ علاجها. تقنيات الاسترخاء كانت فعالة جدًا في تخفيف التوتر والقلق، وصار عندي وعي أكبر بمشاعري وكيف أتعامل معها.

بدأت ممارسة الرياضة بانتظام وساعدني هذا على تحسين حالتي المزاجية بشكل كبير. حتى الكتابة والرسم صاروا وسيلة أفضفض فيها عن مشاعري بدون خجل. بمرور الوقت، صارت الضغوط النفسية أخف عليّ وصرت أقدر أواجه حياتي اليومية بثقة أكبر وراحة نفسية.

نصايحي لكل اللي يعانون من الشعور بالضيق والرغبة في البكاء

إذا كنت تعيش مع شعور بالضيق والاختناق، لا تتردد في طلب المساعدة. العلاج النفسي ممكن يكون له تأثير كبير في تحسين حالتك النفسية والصحية. جرب تمارس تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق، وتخصص وقت لنفسك تعبر فيه عن مشاعرك بأي شكل كنت ترتاح له، سواء كان كتابة أو رسم أو حتى الكلام مع شخص تثق فيه.

ممارسة الرياضة بانتظام ما تنفع بس لصحتك الجسدية، لكن أيضًا لصحتك النفسية. لا تنسى تستشير الطبيب وتتأكد من مستوى فقر الدم عندك، وأي شيء ممكن يأثر على حالتك المزاجية. أخيراً، تذكر إنك مو وحدك، وكل مشكلة لها حل، والأيام الحلوة جاية بإذن الله.

أطباء مقترحون

Profile picture of سماح أمين إبراهيم صديق

سماح أمين إبراهيم صديق

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ٦٩ ر.س
Profile picture of د. عبدالباسط أحمد محمد عبدالله

د. عبدالباسط أحمد محمد عبدالله

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of عويض سلطان البقمي

عويض سلطان البقمي

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of عائشه علي

عائشه علي

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of عبدالله محمد معشي

عبدالله محمد معشي

علاج نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع الرهاب الاجتماعي وفرط القلق: كيف تغلبت على مخاوفي بفضل العلاج والتوجيه الطبي

بداية تجربتي مع الرهاب الاجتماعي وفرط القلق السلام عليكم، أنا كنت أعاني من الرهاب الاجتماعي وفرط القلق والتوتر بشكل كبير. كنت أحس برعشة بإيدي لما أتواجد مع الناس، وكانوا زملائي في العمل يستغربون من ارتباكي. هذا الشيء أثر على أدائي في الشغل وحتى تفاعلي مع أسرتي. كنت دايم أشعر بالخوف من تقييم الآخرين لي، وكنت […]

عرض المزيد

تجربتي مع الرهاب الاجتماعي ورعشة اليدين: من المعاناة إلى التحسن عبر العلاج النفسي واليوغا

بداية تجربتي مع الرهاب الاجتماعي ورعشة اليدين كانت حياتي طبيعية إلى حد كبير، ولكن لاحظت مع الوقت ابتداء رعشة خفيفة في يدي. لم أعطِ الأمر أهمية في البداية، لكن الرعشة زادت بشكل ملحوظ خصوصاً في المناسبات الاجتماعية. بدأت أشعر بقلة التركيز والتوتر الكبير عند الحديث مع الآخرين، وصاحب هذا الشعور تسارع في نبضات القلب والتعرق. […]

عرض المزيد

تجربتي مع الشعور العالق في الماضي: كيف ساعدتني نصائح الطبيب في تجاوز الألم النفسي والتركيز على المستقبل

بداية تجربتي مع الشعور العالق في الماضي السلام عليكم، أنا مريم وأحب أشارك تجربتي مع الشعور العالق في الماضي. كنت أشعر أن الحياة تمضي وأنا مو موجودة فيها. وكل هذا بدأ بعد موقف سلبي وكيفية انهيار علاقتي مع أقرب صديقة لي. وضعت حدود مع الناس لي حوليني وما كنت أختلط مع أحد. كان هذا الوضع […]

عرض المزيد

تجربتي مع الرهاب الاجتماعي ومرض الصرع: رحلة من العزلة إلى الثقة والشفاء النفسي

بداية تجربتي مع الرهاب الاجتماعي ومرض الصرع السلام عليكم. أنا في عمري 34 سنة وأعاني من الصرع منذ 20 سنة وأتناول تيجريتول سي آر 1000 مج يومياً. بدأت تجربتي مع الرهاب الاجتماعي قبل حوالي 8 سنوات، كنت أشعر بالخوف الشديد لما أكون في مواقف اجتماعية، وكنت أتجنب أي تجمعات أو مناسبات حتى لا تظهر علي […]

عرض المزيد