تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع إسهال طفلي بعد تناوله للسيريلاك وكيف نجحت في علاجه بنصائح الطبيب ومراقبة حالته

بداية تجربتي مع إسهال طفلي

بدأت تجربتي مع إسهال طفلي لما صار له خمسة أيام يعاني من سيولة في البراز بعد ما تناول السيريلاك بالحبوب والقمح. في البداية كنت أحسب إن الوضع عادي وراح يتحسن مع الوقت، لكن للأسف بقى يعاني وما كان الوضع يتحسن. صار يبرز مرتين في اليوم بقوام يشبه الإسهال، وكان هذا الموضوع محيرني ومسبب لي قلق.

كيف تعاملت مع إسهال طفلي بناءً على نصائح الطبيب

رحت للدكتور عشان أفهم وش المشكلة مع ابني، ونصحني الدكتور إن أعطي له السيريلاك مرة ثانية وإذا استمرت السيولة أوقفه لمدة أسبوعين وعقبها أحاول مرة ثانية. كمان أعطاني الدكتور نصائح حول الأغذية اللي ممكن تساعد في تحسين وضع ابني، مثل أعطيه تفاح مهروس، شوربة خضار مهروسة بدون كوسة، بطاطس مهروسة ورز مصري أبيض.

كمان نصحني إن ما أعطي ابني أكثر من نوع جديد من الطعام في نفس الوقت، وإذا زادت كمية الإسهال استخدم محلول الجفاف بيديالايت. وإذا ما في تحسن، أسوي تحليل براز للتأكد من عدم وجود بكتيريا أو فيروس.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

اتبعت نصائح الدكتور بحرص، فبدأت أعطي ابني الأغذية اللي نصحني بها وتوقفت عن إعطاء السيريلاك لفترة. الحمد لله، بعد كذا يوم بدأت أشوف تحسن في حالته. السيولة قلت وصار البراز يرجع للوضع الطبيعي شوي شوي. استمريت أتابع حالته وإذا حسيت إن الوضع يتدهور، كنت جهزت إني أسوي تحليل براز إذا لزم الأمر.

نصايحي لكل اللي يعانون من إسهال الأطفال

نصيحتي لكل أم تعاني من مشكلة الإسهال عند طفلها هي إنك تتواصلي مع طبيبك وتاخذي بنصايحه. جربي تعطي طفلك الأطعمة اللي تساعد على تماسك البراز مثل التفاح المهروس والبطاطس المهروسة. وتجنبي تعطيه أكثر من نوع جديد من الطعام في نفس الوقت. مهم جداً إنك تستخدمي محلول الجفاف بعد كل مرة يشكو فيها طفلك من الإسهال لتجنب الجفاف.

وأهم شي لا تترددي في مراجعة الطبيب إذا استمر الإسهال أو بدأت تظهر علامات الجفاف، أو إذا في أي علامات مقلقة مثل وجود دم بالبراز أو تغير لون البراز للون الأخضر.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. محمد محمود معروف

د. محمد محمود معروف

طب أطفال
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. محمد سعيد بابنجي

د. محمد سعيد بابنجي

طب أطفال
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ٢٠٧ ر.س
Profile picture of د. موسى ناصر عسيري

د. موسى ناصر عسيري

طب أطفال
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. عبدالله محمد العليان

د. عبدالله محمد العليان

طب أطفال
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع مشاكل الأسنان وضعف الشهية عند الأطفال الخدج: قصة تحسن بنتي بعد اتباع نصائح الأطباء

بداية تجربتي مع مشاكل الأسنان وضعف الشهية بدأت تجربتي مع بنتي اللي ولدت بالأسبوع الـ٢٩ وكانت تعاني من مضاعفات كثيرة. تعافت الحمد لله من البكتيريا في الدم والجلطة في القلب، لكن بدأت ألاحظ مشاكل جديدة. كانت تعاني من ضعف الشهية، غازات في البطن، تقرحات في الفم، ورائحة فم كريهة. كأم، كنت قلقانة جداً خصوصاً مع […]

عرض المزيد

تجربتي مع عدم شبع طفلتي والاستفراغ والحلول الناجحة بتحسن الحالة التدريجي باستخدام نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع عدم شبع طفلتي والاستفراغ السلام عليكم جميعاً، أبغى أشارككم تجربتي مع طفلتي الصغيرة. بعد ما ولدت بثمانية أيام، لاحظت إنها ما كانت تشبع من الرضاعة الطبيعية وكانت دايمًا تبكي بعد ما تخلص من الرضاعة. كنت مره قلقة وحسيت إني ما أقدر أوفر لها اللي تحتاجه من غذاء. قررت استشير الدكتورة وأخذت بنصيحتها […]

عرض المزيد

تجربتي مع الأكزيما وحساسية الطعام: رحلة من المعاناة إلى التحسن بفضل النصائح الطبية

بداية تجربتي مع أكزيما وحساسية الطعام من البداية بدأ كل شيء بمنطقة حمراء صغيرة ومقشرة في جسم طفلي، بعد ما بلغ حوالي ٦ شهور. كنت قلقة جدًا من الوضع وكان الحكة مزعجة له ولا ينام بسببها، كنت ألاحظ انفه مسدود أحيانًا وصوته يصير مثل الصفير. كيف تعاملت مع أكزيما وحساسية الطعام بناءً على نصائح الطبيب […]

عرض المزيد

تجربتي مع كحة الطفل المزمنة واحتقان الأنف: كيف تعاملت مع الأعراض بناءً على نصائح الطبيب وحققت تحسن كبير

بداية تجربتي مع كحة الطفل المزمنة واحتقان الأنف كنت لاحظت أن طفلي يعاني من كحة شديدة لم تتوقف لعدة أيام، بالإضافة إلى احتقان في الأنف واحمرار في العيون. كنت قلقان جداً لأنه كان واضح أن الأعراض تؤثر على نومه وشهيته وحتى مزاجه. قررت أخيراً أخذ طفلي للطبيب للحصول على تشخيص وعلاج مناسب. كيف تعاملت مع […]

عرض المزيد