تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع ضغط الأذن: من إحساس غريب إلى استعادة التوازن والصحة بعد التزام بنصائح الطبيب

بداية تجربتي مع ضغط الأذن

السلام عليكم. بصراحة ما كنت أعرف إني ممكن أعاني من ضغط الأذن الليلة اللي حسيت فيها بشعور غريب في أذني. بدأت أشعر بإمتلاء وثقل بأذني وقدر التوازن كان معدوم خصوصا لما أقوم أو أمشي. هذا الشعور سبب لي مشكلة في حياتي اليومية وما عرفت إيش الحل المناسب لمعالجته.

كيف تعاملت مع ضغط الأذن بناءً على نصائح الطبيب

زرت دكتور الأذن وسويت فحوصات دقيقة. الدكتور طمأنني بأن كل شيء طبيعي بالنسبة لأذني الداخلية، بس كانت فيه لحميات بسيطة في الجيوب الأنفية. نصحني باستخدام دواء معين لمدة أسبوع اللي ممكن أستخدمه بعد السحور بدلاً من الساعة 12. وأوضح لي أن هذي اللحميات ما تسبب عدم التوازن، ولكنها تجمّع للإفرازات الأنفية. الدكتور أكد لي عدم القلق وأن العلاج ممكن يحتاج لأسبوع أو أكثر لظهور نتائج ملموسة.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بعد ما التزمت بالعلاج والنصائح اللي وصفها لي الدكتور، بدأت أشعر بتحسن تدريجي. الألم والانزعاج في الأذن قل بشكل ملحوظ وصارت حاسة السمع أفضل، وحتى الشعور بالتوازن رجع طبيعي. الحقيقة كانت تجربتي مع ضغط الأذن تجربة علّمتني كيف أتعامل مع هذا النوع من الأعراض بدون قلق.

نصايحي لكل اللي يعانون من ضغط الأذن

أنصح أي شخص يعاني من ضغط الأذن بالتوجه لطبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة. لا تتردد في اتباع نصائح الطبيب بدقة، خاصة فيما يتعلق بتوقيت تناول الدواء. حاول تجنب التنظيف المفرط للأذن وافحص الجيوب الأنفية إذا كنت تحس بأعراض مشابهة. وأهم شيء، لا تقلق، فبمجرد ما تلتزم بالعلاج السليم، الأمور راح تتحسن بإذن الله.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. سعد عبدالله المهنا

د. سعد عبدالله المهنا

انف وأذن وحنجرة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
لا يوجد تقييمات كافية
Profile picture of د. عبدالله سليمان السالم

د. عبدالله سليمان السالم

انف وأذن وحنجرة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. أحمد النمري

د. أحمد النمري

انف وأذن وحنجرة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. عمار حسين حبيب الله

د. عمار حسين حبيب الله

انف وأذن وحنجرة
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع مشاكل الجهاز التنفسي: من ضيق التنفس والسعال إلى الشفاء بفضل نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع مشاكل الجهاز التنفسي قبل فترة بدأت أحس بضيق في النفس وسعال مستمر، خصوصاً بالليل. كان الوضع مرهق جداً وصرت ما أقدر أنام من كثر ما السعال يزعجني. حاولت أتجاهل الأعراض في البداية، بس مع الوقت صارت تصعب علي التنفس وصار الوضع مقلق. كيف تعاملت مع مشاكل الجهاز التنفسي بناءً على نصائح الطبيب […]

عرض المزيد

تجربتي مع كثرة البلغم والحساسية: رحلة التحسن بعد العلاج والإقلاع عن التدخين

بداية تجربتي مع كثرة البلغم والحساسية السلام عليكم، بديت رحلتي مع البلغم الكثيف والحساسية يوم لاحظت إن البلغم يزيد بشكل ملحوظ في الصباح. اللي زاد خوفي هو لما شفت نقط دم تظهر مرتين مع البلغم. بالإضافة إلى هذا، كان عندي انسداد وسيلان مزمن في الأنف، وأحياناً أحس بتحسس من بعض الروائح. مع العلم إني كنت […]

عرض المزيد