تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع الدورة الشهرية غير المنتظمة وكيف تعاملت معها للتخطيط للحمل

بداية تجربتي مع الدورة الشهرية غير المنتظمة

السلام عليكم، أحب أشارككم تجربتي مع الدورة الشهرية غير المنتظمة والتخطيط للحمل. في البداية، كنت أعاني من عدم انتظام في دورتي الشهرية، وكانت تسبب لي أرق وقلق كبير. حاولت أهمش الموضوع في البداية وأعيش حياتي بشكل عادي، لكن لما بدأت أفكر في الحمل، شعرت إنه لازم أراجع طبيبة مختصة وأستفسر عن تأثير الدورة غير المنتظمة على الحمل.

كيف تعاملت مع الدورة الشهرية غير المنتظمة بناءً على نصائح الطبيب

لما زرت الطبيبة، شرحت لي إنه من الأفضل أبدأ أتعامل مع هذه المشكلة قبل ما أفكر في الحمل. نصحتني الطبيبة بعمل مجموعة من التحاليل مثل تحليل الهرمونات (FSH, LH, TSH, Prolactin, Testosterone) عشان نتأكد إذا كان فيه أي خلل هرموني. كمان أوصت لي بعمل أشعة الصبغة للرحم للتأكد من عدم وجود أي انسدادات أو مشاكل في الأنابيب.

كانت التجربة لبعض من هذه الفحوصات خاصة أشعة الصبغة شوي صعبة، لكن الوثوق بالطبيبة جعلني أعرف إن هذا مهم لصحتي وصحة أي حمل مستقبلي. إضافة للتحاليل، الطبيبة نصحتني إني أواظب على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام لتحسين مستوى صحتي العامة.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بعد ما التزمت بنصائح الطبيبة وسويت كل التحاليل المطلوبة، اكتشفنا إنه عندي بعض الخلل في مستوى الهرمونات. الطبيبة وصفت لي بعض الأدوية للعلاج وكانت تتابع حالتي بانتظام. بعد مرور عدة أشهر، لاحظت تحسن كبير في انتظام دورتي الشهرية وصرت أحس براحة أكبر وأقل قلق. التغييرات اللي سويتها في حياتي من تحسين نمط الأكل والرياضة كمان كان لها تأثير إيجابي كبير.

لما قررنا أنا وزوجي نبدأ بالتخطيط الفعلي للحمل، كنا مستعدين بشكل أفضل بعد ما تأكدنا من صحة كل شيء عبر المتابعة الطبية والفحوصات اللازمة.

نصايحي لكل اللي يعانون من الدورة الشهرية غير المنتظمة

أول وأهم نصيحة إني أقولها لكل وحدة تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية هي لا تترددين تطلبي المساعدة من طبيبة مختصة. الفحوصات الممكن تكون شاقة شوي لكنها فعلاً ضرورية لفهم حالتك الصحية بشكل أفضل. كمان الالتزام بالنظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم ممكن يكون لهم تأثير إيجابي كبير على صحتك العامة.

لازم تكوني صبورة وما تفقدين الأمل، وكل مشكلة صحيه لها حل بإذن الله. وأخيراً، أهتمي بصحة شريكك كمان لأن صحة الزوجين مع بعض تلعب دور كبير في نجاح الحمل والتخطيط له.

أتمنى تكونوا استفدتوا من تجربتي ومعاناتي تساعدكم في تجاوز أي مشاكل صحية تتعلق بالدورة الشهرية أو التخطيط للحمل.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. خالد مهد هشام

د. خالد مهد هشام

نساء وولادة
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. مها معتوق عبدالرحمن شلبي

د. مها معتوق عبدالرحمن شلبي

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٤٣٨ ر.س
Profile picture of د. غفران فؤاد ابوخضير

د. غفران فؤاد ابوخضير

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. فاطمة عبد العزيز الشيوخ

د. فاطمة عبد العزيز الشيوخ

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
لا يوجد تقييمات كافية
Profile picture of د. اميمة سالم طفران

د. اميمة سالم طفران

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع الحمل بعد الأربعين: التغلب على ارتفاع ضغط الدم والحمية الغذائية لتحسين الصحة

بداية تجربتي مع الحمل بعد سن الأربعين السلام عليكم، أنا سيدة عمري 40 سنة وكنت أفكر في الحمل بس كنت جدًا متخوفة بسبب العمر والتجارب السابقة. في آخر ولادة لي قبل 6 سنوات تعرضت لنزيف وتم السيطرة عليه بصعوبة. بالإضافة لذلك، أحيانًا يرتفع ضغط الدم عندي والدكتور وصاني بحمية بدون ملح. كنت أفكر هل ممكن […]

عرض المزيد

تجربتي مع التهابات الفطريات والحبوب في المنطقة الحساسة وكيفية التغلب عليها باستخدام كريم “الدارا” وتعليمات الطبيب

بداية تجربتي مع التهابات الفطريات والحبوب في المنطقة الحساسة قبل فترة، لاحظت ظهور حبوب في المنطقة الحساسة وكانت تسبب لي كثير من القلق. الحبوب كانت صغيرة لكنها كانت تسبب لي حكة مزعجة وأحيانًا احمرار. كنت خايفة تكون علامة على شيء خطير أو يكون للموضوع علاقة بنظافتي الشخصية. كيف تعاملت مع التهابات الفطريات والحبوب في المنطقة […]

عرض المزيد

تجربتي مع الحمل الوهمي: الالتزام بالنصائح الطبية لتحقيق الراحة النفسية وتنظيم الدورة الشهرية

بداية تجربتي مع الحمل الوهمي بدأت تجربتي عندما حسيت بعض الأعراض الغريبة قبل موعد الدورة الشهرية. كانت تفرزات بنية وألم خفيف في البطن، وتغيرات في المزاج. أول ما حسيت بهذي الأعراض، خفت لأني ما كنت فاهمه وش اللي بيصير فيني، خاصة وأنه كان وقت الإباضة ومريت بموقف مقلق حول إمكانية حدوث حمل. كيف تعاملت مع […]

عرض المزيد

تجربتي مع الحبوب المناسبة لمنع الحمل خلال فترة الرضاعة وكيفية الحفاظ على إنتاج الحليب الطبيعي

بداية تجربتي مع الحبوب المناسبة لمنع الحمل خلال فترة الرضاعة لما صرت أم مرضعة كانت أكبر همومي هي كيف أقدر أمنع الحمل بدون ما تأثر على كمية الحليب اللي أعطيها لطفلي. كنت أستخدم حبوب منع الحمل ماكرولوت، والحمد لله كانت مناسبة لكني كنت مترددة في التبديل لحبوب مارفلون. سمعت كثير إن الحبوب ممكن تأثر على […]

عرض المزيد