تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع اضطرابات الدورة الشهرية بعد التوقف المفاجئ عن حبوب منع الحمل وكيف تعافيت بفضل نصائح الطبيب وعلاج دافلون

بداية تجربتي مع اضطرابات الدورة الشهرية

السلام عليكم، أنا حابة أشارككم تجربتي مع اضطرابات الدورة الشهرية بعد استخدام حبوب منع الحمل. بدأت أخذ حبوب ديان لمنع الحمل، وللأسف توقفت عن تناولها بعد سبعة أيام فقط. ما توقعت أبداً إن هالشي راح يسوي لي مشاكل كبيرة، لكن للأسف، بدأت أواجه نزيف مستمر وما عرفت كيف أتعامل معاه.

كيف تعاملت مع اضطرابات الدورة الشهرية بناءً على نصائح الطبيب

بعد ما استشرت الطبيب، فهمت إن المشكلة كانت في توقفي المفاجئ عن تناول الحبوب. نصحني الطبيب إني كان لازم أكمل الشريط بالكامل بدون انقطاع. بالنسبة للنزيف اللي صار لي، قالي عندي خيارين: يا إما انتظر حتى يتوقف النزيف بنفسه، أو استخدم علاج هرموني لإيقافه.

أعطاني الطبيب وصفة لدافلون 500 ملجرام كل 8 ساعات لمدة خمسة أيام. ووضح لي إذا ما وقف النزيف خلال هالفترة، أقدر أستخدم دواء آخر اسمه Lysteda 650 ملجرام كل 8 ساعات لمدة خمسة أيام. وفعلاً، بدأت باستخدام دافلون وشوي شوي بدأ النزيف يخف.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

النتائج كانت مبهرة! بعد خمسة أيام من استخدام دافلون، النزيف توقف نهائياً، وحسيت براحة كبيرة. الطبيب طمني إن هذي الاضطرابات ما راح تأثر على هرموناتي أو الحمل المستقبلي إذا تعالجت بالطريقة الصحيحة.

بعد أن توقف النزيف، رجعت دورتي الشهرية لطبيعتها وما صار لي أي مشاكل أخرى. التجربة كانت صعبة ومقلقة في البداية، لكن الحمد لله إني استشرت الطبيب واتخذت الخطوات الصحيحة لعلاج المشكلة.

نصايحي لكل اللي يعانون من اضطرابات الدورة الشهرية

أول شي، إذا كنتِ تأخذين حبوب منع الحمل، لا توقفيها فجأة، كملي الشريط بالكامل علشان تتجنبي أي مشاكل. إذا صار لك نزيف مثل حالتي، لا تترددي تستشيري طبيبك وتأخذي العلاج المناسب.

استخدمي دافلون إذا نصحك فيه الطبيب، ومهم إنك تلتزمي بجرعاته والفترة المحددة. إذا ما وقف النزيف، فيه بدائل مثل Lysteda واللي ممكن تكون فعالة.

لا تقلقي كثير، لأن القلق والتوتر ممكن يزيدون المشكلة. ثقي بالله واستشيري الأطباء وتابعي نصايحهم، وإن شاء الله تكونين بخير وترجع دورتك لطبيعتها بسرعة.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. خالد مهد هشام

د. خالد مهد هشام

نساء وولادة
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. مها معتوق عبدالرحمن شلبي

د. مها معتوق عبدالرحمن شلبي

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٤٣٨ ر.س
Profile picture of د. غفران فؤاد ابوخضير

د. غفران فؤاد ابوخضير

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. فاطمة عبد العزيز الشيوخ

د. فاطمة عبد العزيز الشيوخ

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
لا يوجد تقييمات كافية
Profile picture of د. اميمة سالم طفران

د. اميمة سالم طفران

نساء وولادة
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع ارتفاع الضغط ومشاكل عنق الرحم أثناء الحمل وكيف تعاملت معها بنجاح

بداية تجربتي مع ارتفاع الضغط ومشاكل عنق الرحم السلام عليكم، أنا حامل في الأسبوع 22 ومنذ بداية هذا الحمل وأنا أعاني من ارتفاع ضغط الدم. كان الوضع مزعج جدًا خاصة مع تزايد القلق حول سلامة الجنين وصحتي. طبعًا، هذا ما كان كافيًا، لأنني أيضًا اكتشفت أن عندي مشاكل في عنق الرحم، حيث طوله كان 2.4 […]

عرض المزيد

تجربتي مع اضطراب الدورة الشهرية بعد الولادة والتغلب عليها بواسطة حبوب سيرازيت

بداية تجربتي مع اضطراب الدورة بعد الولادة السلام عليكم، انا عمري 26 سنة، ولدت مؤخراً ولدي طفلين. بعد الولادة، بدأت ألاحظ تغيرات كثيرة في دوري الشهرية، وصارت فترات الدورة تطول وكمية الدم كثيفة جداً. بصراحة، الوضع كان مزعج ومو عارفة كيف أتعامل معه، وأكثر شيء كان يشغلني هو تأثير هذه التغيرات على رضاعتي لطفلي. كيف […]

عرض المزيد

تجربتي مع عرق النسا أثناء الحمل وكيف تغلبت على الألم بنصائح الطبيب

بداية تجربتي مع عرق النسا أول مرة شعرت فيها بآلام شديدة في أسفل ظهري ورجلي اليمنى كنت متفاجئة. الألم كان وكأنه عرق النسا، وكنت أشعر بصعوبة في الوقوف أو الجلوس، وازدادت حالتي سوءاً لدرجة أني ما كنت أقدر أتحرك بسهولة. هذه التجربة كانت مرعبة، خاصة أني حامل وكان عندي مخاوف كبيرة على صحتي وصحة الجنين. […]

عرض المزيد

تجربتي مع اضطراب الدورة الشهرية: التعامل مع ارتفاع هرمون الحليب وكيفية الالتزام بالعلاج لتحقيق الشفاء

بداية تجربتي مع اضطراب الدورة الشهرية قبل اسبوعين زرت دكتورة النساء للتأكد من عدم وجود مشاكل في الحمل بعد تعرضي لإجهاضين سابقين. كنت مرهقة نفسياً وجسدياً وأتمنى أن أكتشف سبب المشاكل. الدكتورة طمأنتني أن الرحم نظيف وما في مشاكل كبيرة، بس قالت لي عن ارتفاع بسيط في هرمون الحليب. وصفت لي حبوب لهذا الهرمون، وبدأت […]

عرض المزيد