تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع مرحلة ما قبل السكري: من التشخيص إلى تحسين الصحة باتباع نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع مرحلة ما قبل السكري

السلام عليكم، أنا هنا اليوم لأشارككم تجربتي مع التشخيص بمرحلة ما قبل السكري وكيف أثرت على حياتي. البداية كانت لما حسيت بتعب وإرهاق مستمر، ومرة ثانية كنت أعاني من عطش شديد وفقدان وزن غير مبرر. كنت خايف وشديد القلق، لذلك قررت أزور الطبيب.

كيف تعاملت مع مرحلة ما قبل السكري بناءً على نصائح الطبيب

بعد الفحص والتحاليل الطبية، أبلغني الطبيب أني في مرحلة ما قبل السكري ونصحني بتغيير نمط حياتي. بالإضافة لنصيحته باستخدام الأدوية النفسية Methylphenidate (كونسيرتا) 36 mg و Fluoxetine 40 mg و Escitalopram 20 mg يومياً، قررت إتباع حمية الكيتوجينيك لثلاثة أسابيع. لكن مع الأدوية والمكملات وصفت لي مجموعة من المكملات الغذائية مثل Omega 3، Vitamin D3، Multivitamin (Centrum)، CoQ10، Vitamin K2، Magnesium، Potassium، Taurine، Vitamin C، Hyaluronic acid، Hydrolyzed Fish collagen peptides، Psyllium Husk، و MCT OIL.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بفضل الله ثم نصائح الطبيب واتباعي الحمية والتزامي بالأدوية والمكملات، حسّيت بتحسّن كبير. الحمد لله، الأعراض خفت بشكل ملحوظ وتحسنت طاقتي. كنت مداوم على مراجعة الطبيب، واللي طمّنّي أن ما في تعارض بين الأدوية النفسية والمكملات الغذائية المستخدمة، ووجهني بإيقاف بعض المكملات المتكررة مثل Vitamin D3 و Vitamin K2 و Omega 3 و Magnesium و Potassium و Taurine، والاستمرار في Multivitamin (Centrum)، CoQ10، وغيرها. لاحظت تحسن كبير في مستوى السكر عندي واستقرار حالتي النفسية بشكل ملحوظ.

نصايحي لكل اللي يعانون من مرحلة ما قبل السكري

إذا كنت في مرحلة ما قبل السكري أو تتعامل مع أدوية نفسية، أنصحك تتابع مع طبيبك بشكل دوري وتتبع نصائحه بكل دقة. تجنب استخدام المكملات غير المسجلة في السعودية وراجع مكونات المكملات بعناية لتجنب التكرار وارتفاع الجرعات. الحافظ على أوقات تناول الأدوية والجرعات المناسبة، واهتم بتغييرات نمط الحياة مثل اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة. أهم شيء لا تهمل صحتك النفسية واستمر في التواصل مع طبيبك لأي استفسار أو ملاحظة.

أطباء مقترحون

Profile picture of سجى العتيبي

سجى العتيبي

الصيدلية
أستشاري صيدليسعر الاستشارة ١١٥ ر.س
Profile picture of دعاء باقازي

دعاء باقازي

الصيدلية
صيدلي أولسعر الاستشارة ٣٥ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع أعراض أدوية التخسيس وخفض الكوليسترول: التغلب على الغثيان وآلام المعدة بفضل نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع أعراض أدوية التخسيس وخفض الكوليسترول بدأت رحلتي مع الريجيم وأدوية خفض الكوليسترول بقصة طويلة من المحاولات الفاشلة للتخلص من الوزن الزائد وتنظيم مستوى الكوليسترول في دمي. كنت أعاني من غثيان مستمر وآلام في المعدة، وحتى صداع ودوخة أحياناً. كنت متأمله أن تساعدني الأدوية في تحقيق نتائج أفضل، لكن الأعراض كانت تضغط على […]

عرض المزيد

تجربتي مع القولون العصبي: من الألم والتقلصات إلى الراحة والشفاء بفضل نصائح الطبيب والتغييرات الغذائية

بداية تجربتي مع القولون العصبي من فترة طويلة بديت أحس بآلام في بطني وكانت تجيني تقلصات وانتفاخ شديد. كنت ما أعرف وش السبب بالضبط، وكل ما أكلت أي شي بسيط يصير عندي انتفاخ وغازات. الموضوع كان مزعج لدرجة إنه أثر على حياتي اليومية وشعوري بالراحة. قررت أزور الدكتور لأعرف وش المشكلة. كيف تعاملت مع القولون […]

عرض المزيد