تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع التهاب الكلى ومجرى البول وخفقان القلب والتغلب عليها بفضل نصائح الطبيب والأدوية

بداية تجربتي مع التهاب الكلى ومجرى البول وخفقان القلب

قبل فترة شعرت بآلام في الكلى وخفقان في القلب، ما خلى القلق يفارقني طول الوقت. الآلام كانت مؤلمة لدرجة ما قدرت أتحملها، فقررت أروح أسوي تحليل بول ومزرعة وأشعة على البطن والحوض. النتائج طلعت إن عندي التهاب بسيط في البول ورمل في الكلى، وزادت مخاوفي أكثر.

كيف تعاملت مع التهاب الكلى ومجرى البول وخفقان القلب بناءً على نصائح الطبيب

يوم زرت الدكتور، طمني إن وظائف الكلى طبيعية وإن الالتهاب بسيط. نصحني أقلل من تناول الفواكه والألبان، وأشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا. وصف لي مضاد حيوي اسمه Suprax 400 mg أخذته مرة في اليوم لمدة 5 أيام، عشان يخف الالتهاب. كمان أخبرني إن البول قلوي ولازم يكون حمضي لتجنب الحصوات. ونصحني بتناول Xefo 8 mg عشان ألم الظهر اللي كان غالبًا من العضلات. أما خفقان القلب، قالي ضروري أزور دكتور متخصص بالقلب وأسوي تخطيط قلب.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بعد ما اتبعت نصائح الدكتور وأخذت الدواء، حسيت بتحسن كبير. الالتهاب خف كثير والألم في الظهر صار أقل بكثير. بردو حسيت إن شرب كميات كبيرة من الماء ساعدني في تحسين حالة البول وتجنب تكون الحصوات. ولما زرت دكتور القلب وسويت التخطيط، اكتشفت إن الأمور مو خطيرة والحمد لله.

نصايحي لكل اللي يعانون من التهاب الكلى ومجرى البول وخفقان القلب

أنصح كل اللي يعانون من التهابات الكلى ومجرى البول إنهم يلتزموا بنصائح الطبيب ويشربوا كميات كبيرة من الماء. كمان لازم يقللون من تناول الفواكه والألبان، ويمارسون النشاط البدني بانتظام عشان يتفادون المشاكل الصحية. أهم شيء ما تنسون تراجعون الأطباء المختصين بانتظام وتسوون الفحوصات اللازمة.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. طارق اسماعيل

د. طارق اسماعيل

أمراض الكلى (كبار)
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. عصام يحيى عجور

د. عصام يحيى عجور

أمراض الكلى (كبار)
طبيب مقيمسعر الاستشارة ٦٩ ر.س