تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع تصبغات الشفايف والجفاف: من معاناة إلى استعادة الثقة através لنصائح الدكتور والعلاجات التجميلية

بداية تجربتي مع تصبغات الشفايف والجفاف

السلام عليكم، في البداية، كنت أعاني من تصبغات شديدة في منطقة الشفايف، وكان الأمر يزعجني كثيرًا. لاحظت كمان جفاف ببشرتي، وشعري ما كان يطول كما كان سابقًا، وكانت المفاصل في كفوفي وركبتي وأكواعي غامقة. حسيت بإحباط وشعرت أن الموضوع يأثر على ثقتي بنفسي.

كيف تعاملت مع تصبغات الشفايف والجفاف بناءً على نصائح الطبيب

قررت أني أزور الطبيب لأخذ استشارة طبية. الدكتور طلب مني التأكد من مستوى الحديد في الدم، ووظائف الغدة الدرقية وفيتامين دال والزنك. هو قال لي إن استخدام المرطبات والزيوت الطبيعية بشكل منتظم يساعد كثيرًا في تحسين البشرة. بالنسبة لتصبغات الشفايف، نصحني بزيارة عيادات التجميل المتخصصة لتوريد الشفايف باستخدام الليزر.

بالإضافة إلى ذلك، قال لي الدكتور إني أحتاج أستخدم كريمات تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات للتخلص من الغمقان في المفاصل. ونصحني أني أتجنب الفرك القوي أو التقشير حتى ما يزيد الوضع سوءًا.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بدأت بتطبيق نصائح الدكتور فورًا. استخدمت مرطبات وزيوت طبيعية بشكل منتظم، ولاحظت تحسن كبير في رطوبة بشرتي. زرت عيادة تجميلية وقمت بجلسات الليزر لتوريد الشفايف، وكانت النتائج مبهرة. إلى جانب ذلك، ركزت على ترطيب مفاصلي وتجنب الفرك القوي. بدأت بشرتي تستعيد لونها الطبيعي وتحسنت مرونتها وجمالها.

ما توقفت هنا، بدأت أتأكد من تناول الأغذية الغنية بالحديد والفيتامينات، وفعلاً لاحظت فرق في نمو شعري ومعدل تقصفه. حسيت أني استعدت ثقتي في نفسي ورجعت لحياتي الطبيعية بدون إحساس بالإزعاج.

نصايحي لكل اللي يعانون من تصبغات الشفايف والجفاف

أولا، أنصحكم إنكم ما تترددون في زيارة الدكتور لفحص مستوى الحديد ووظائف الغدة الدرقية والفيتامينات. استخدام المرطبات والزيوت الطبيعية بانتظام فعلاً يحدث فرق.

ثانيًا، ابتعدوا عن الفرك القوي والتقشير، لأن هذا يزيد الوضع سوءًا. كمان، حاولو تتجنبون تعرض الشفايف للشمس وقوموا بترطيبها بشكل مستمر بكل الوسائل الممكنة.

أخيرًا، تناولوا الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات، لان هذا يساعدكم كثير في تحسين نمو الشعر والجسم بشكل عام. والأهم، لا تترددون في متابعة أي علاجات تجميلية متخصصة إذا كانت الحالة تتطلب ذلك، مثل جلسات الليزر لتوريد الشفايف.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. علي عبدربه الباذر

د. علي عبدربه الباذر

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. عبدالله باقيس

د. عبدالله باقيس

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. ايمن حامد الحربي

د. ايمن حامد الحربي

طب جلدية
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. أحمد سعد كردي

د. أحمد سعد كردي

طب جلدية
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. خلود يحيى فلاتة

د. خلود يحيى فلاتة

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع تفاوت لون البشرة والتصبغات: نصائح طبيب الجلد والالتزام بحبوب الجلوتاثيون

بداية تجربتي مع تبييض البشرة من فترة كنت أعاني من تفاوت في لون بشرتي ووجود تصبغات، وهذا الشيء كان يضايقني ويأثر على ثقتي بنفسي. جربت كثير من المنتجات اللي تباع في السوق لكن ما حصلت على نتائج مرضية. بعدها قررت استشير طبيب جلدي عشان ألاقي حل آمن وفعال. كيف تعاملت مع تبييض البشرة بناءً على […]

عرض المزيد

تجربتي مع تساقط الشعر: من الخوف إلى استعادة الثقة بالنفس

بداية تجربتي مع تساقط الشعر بدا الموضوع عندي لما لاحظت تساقط شعري بشكل ملحوظ، خاصة في الجبهة والجوانب. كان الموضوع مخيف بالنسبة لي، خصوصًا لما حسيت أن تساقط الشعر بدأ يأثر على مظهري وثقتي بنفسي. كنت دايمًا أحس بالحراج لما أطلع من البيت، خصوصًا أن التساقط كان واضح. كيف تعاملت مع تساقط الشعر بناءً على […]

عرض المزيد

تجربتي مع تساقط الشعر الوراثي والكربي: التغلب على المشكلة بنصائح الطبيب والالتزام بالعلاج

بداية تجربتي مع تساقط الشعر الوراثي والكربي قبل حوالي ستة أشهر ونصف، بدأت ألاحظ تساقط شعري بشكل غير طبيعي. كنت أشوف حوالي ٥٠ شعرة تتساقط يومياً، وما كنت أعرف إيش السبب اللي ورى هالمشكلة. مع الوقت، أشوف عدد الشعر المتساقط صار أقل شوي وصار بين ٢٠ إلى ٣٠ شعرة بس. بس رغم كذا، المشكلة ما […]

عرض المزيد

تجربتي مع بقع الجلد والسيلولايت: من الإصابة إلى الشفاء بفضل نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع بقع الجلد وسيلولايت في يوم من الأيام لاحظت ظهور بقع قريبة من لون الجلد أعلى الفخذ، وكانت بدايتها من حوالي شهرين. ما كانت تزعجني بالحكة، لكن كانت مظهرها يزعجني نوعًا ما، خصوصًا إذا لبست الملابس القصيرة. مع الوقت، لاحظت وجود سيلولايت في نفس المنطقة وهنا بدأت أقلق أكثر. كيف تعاملت مع بقع […]

عرض المزيد