تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع التصبغات الجلدية: من البقع الداكنة إلى بشرة أنظف وأفضل باتباع نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع التصبغات الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا اليوم حاب أشارككم تجربتي مع التصبغات الجلدية اللي بدأت معي قبل سنة تقريباً. فجأة لاحظت ظهور بقع داكنة على وجهي بدون أي سبب واضح. بصراحة، كنت مره متضايقة وكان الموضوع مؤثر على ثقتي بنفسي واجتماعاتي مع الناس.

كيف تعاملت مع التصبغات الجلدية بناءً على نصائح الطبيب

قررت أخيراً أزور طبيب جلدية، وسألته عن السبب وراء التصبغات الجلدية وكيف ممكن أعالجها. الدكتور سألني إذا كنت أستخدم أي عطور أو كريمات وتعرضت للشمس، أو عندي أي مشاكل هرمونية أو أمراض مزمنة. الحمد لله، ما عندي حساسية أو مشاكل صحية غير إني أستخدم دواء سيبراليكس.

الدكتور نصحني أبدأ باستخدام واقي الشمس يومياً حتى في الشتاء، وإجراء بعض التحاليل الشاملة للتأكد من وضعي الصحي. وقال لي إنه ممكن أستخدم كريمات التفتيح بتركيز خفيف يومياً لمدة ثلاث شهور، وإذا ما تحسنت ممكن أستخدم كريمات أقوى. كمان أضاف إني أستخدم كريم كورتيزون خفيف التركيز لمدة أسبوع لتقليل الالتهاب.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بديت التزم بالنصائح اللي عطاني إياها الدكتور. صرت أستخدم واقي الشمس بشكل يومي وأركز إنه يغطي كامل الوجه. بالنسبة لكريمات التفتيح، كنت أحطها بس على مناطق التصبغات. بعد تقريباً ثلاث شهور، لاحظت تحسن واضح ولله الحمد. البقع الداكنة صارت أخف وأقل وجهي صار يظهر أنظف وأنعم.

كمان استفدت كثير من الامتناع عن استخدام المنتجات العطرية على وجهي أثناء التعرض للشمس، وحافظت على ترطيب بشرتي بشكل مستمر.

نصايحي لكل اللي يعانون من التصبغات الجلدية

أنصح كل شخص يعاني من التصبغات الجلدية إنه ما يتردد في زيارة طبيب جلدية مختص. استخدام واقي الشمس يومياً يعتبر خطوة أساسية ومهمة، حتى لو كان الجو غائم أو في الشتاء. حاولوا تبتعدون عن استخدام المنتجات العطرية على الوجه قبل التعرض للشمس، واهتموا بترطيب بشرتكم بشكل دوري.

إذا ما لاحظتوا تحسن بعد استخدام كريمات التفتيح لمدة ثلاث شهور، لا تترددون في مراجعة الطبيب مرة ثانية واتباع تعليماته. الأهم هو الاستمرار والصبر، لأن العلاج يحتاج وقت واهتمام دائم.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. علي عبدربه الباذر

د. علي عبدربه الباذر

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. عبدالله باقيس

د. عبدالله باقيس

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. ايمن حامد الحربي

د. ايمن حامد الحربي

طب جلدية
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. أحمد سعد كردي

د. أحمد سعد كردي

طب جلدية
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. خلود يحيى فلاتة

د. خلود يحيى فلاتة

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع الأرتيكاريا: من القلق إلى الراحة بواسطة العلاج المناسب والنصائح الطبية

بداية تجربتي مع الأرتيكاريا كانت تجربتي مع الأرتيكاريا مليانة قلق وتوتر في البداية. لاحظت حكة وتهيج في منطقة معينة من جسمي بعد ما استخدمت مزيل عرق ومضاد للنامس. كنت أحس بقلق شديد لأنه كانت حاسه أن جسمي قاعد يتهيج بزيادة وما كنت متأكدة إذا كان هذا الشيء خطير أو لا. كيف تعاملت مع الأرتيكاريا بناءً […]

عرض المزيد

تجربتي مع أكزيما طفلي: من بداية الأعراض إلى العلاج الناجح والالتزام بنصائح الطبيب

بداية تجربتي مع الأكزيما السلام عليكم، أنا أم لطفل رضيع عمره خمسة شهور وأسبوعين، وأنا أحب أشارك تجربتي مع أكزيما طفلي. بدأت الأعراض تظهر منذ الولادة، كان عنده طفح جلدي بسيط قالوا لي بيروح مع الوقت. كنت أستعمل المرهم رقم ١ لكن ما حسيت إنه يجيب نتيجة، فبدلت للفازلين لكن ماشفت أي تحسن. الطفح صار […]

عرض المزيد

تجربتي مع الأرتيكاريا: من التشخيص إلى التحسن وكيفية التعامل مع الحكة والطفح الجلدي

بداية تجربتي مع الأرتيكاريا بدأت تجربتي مع الأرتيكاريا بعد ما أخذت مضاد حيوي بسبب التهاب في الحلق. في البداية، لاحظت طفح جلدي غريب في كامل جسمي حتى في رأسي ووجهي. كانت الحكة شديدة وما قدرت أتحملها، وكنت مستغربة ومتوترة بنفس الوقت. الأعراض كانت مزعجة جداً، والطفح كان يسبب لي انتفاخ واحمرار في الجلد، ما قدرت […]

عرض المزيد

تجربتي مع الارتكاريا المتكررة: من ظهور الطفح الجلدي إلى التحسن بالالتزام بالعلاج وتحقيق راحة أكبر

بداية تجربتي مع الارتكاريا المتكررة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بدأ كل شيء تقريبًا قبل سبعة شهور عندما لاحظت ظهور طفح جلدي أحمر ومزعج على يدي، ساقي، قدمي، وكتفي. الصراحة كانت الحكة شديدة ومسببة للإزعاج، والموضوع أثر على حياتي اليومية بشكل كبير. كيف تعاملت مع الارتكاريا بناءً على نصائح الطبيب رحت للدكتور وشرحت له حالتي. […]

عرض المزيد