تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع الأرتيكاريا: من القلق إلى الراحة بواسطة العلاج المناسب والنصائح الطبية

بداية تجربتي مع الأرتيكاريا

كانت تجربتي مع الأرتيكاريا مليانة قلق وتوتر في البداية. لاحظت حكة وتهيج في منطقة معينة من جسمي بعد ما استخدمت مزيل عرق ومضاد للنامس. كنت أحس بقلق شديد لأنه كانت حاسه أن جسمي قاعد يتهيج بزيادة وما كنت متأكدة إذا كان هذا الشيء خطير أو لا.

كيف تعاملت مع الأرتيكاريا بناءً على نصائح الطبيب

قررت أروح للطبيب علشان أفهم أكثر عن اللي صاير لي. الطبيب طمني وقال لي إن الحالة اللي عندي تسمى “أرتيكاريا” أو نوع من أنواع الحساسية. وأكد لي إنه غالباً السبب هو المواد اللي استخدمتها مثل مزيل العرق. نصحني باستخدام كريم “اليكا” مرتين يومياً وحبوب كلارتين ١٠ ملجم مرة يومياً لمدة أسبوع.

أيضاً قال لي الطبيب أتجنب أي مادة قد تكون مسببة لهذه الحالة مثل مزيل العرق ومضاد النامس اللي استخدمتهم. وكمان أكد لي إن الحالة تحتاج وقت عشان تخف وتختلف من شخص لآخر، بس مو حالة خطيرة وتزول مع الوقت.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بعد ما بدأت استخدم كريم “اليكا” بانتظام وأخذت حبوب كلارتين مثل ما نصحني الطبيب، حسيت بتحسن كبير في الأعراض. الحكة بدأت تخف تدريجياً وصرت أحس براحة أكثر. كمان تجنبت استخدام مزيل العرق ومضاد النامس اللي كانوا سبب في تهيج الجلد. الحمد لله، بعد مرور أسبوع الأعراض اختفت بشكل شبه كامل.

نصايحي لكل اللي يعانون من الأرتيكاريا

إذا كنتم تعانون من الأرتيكاريا أو أي نوع من الحساسية، أنصحكم بزيارة الطبيب عشان تحصلوا على التشخيص الصحيح والعلاج المناسب. كمان مهم تتجنبوا أي مواد ممكن تكون مسببة للحساسية مثل مزيل العرق أو أي منتجات جديدة غير مجربة.

استخدموا الكريمات المناسبة مثل “اليكا” بانتظام وخذوا مضادات الهيستامين مثل “كلارتين” حسب نصيحة الطبيب. وأخيراً، حاولوا تحافظوا على نظافتكم الشخصية واستحموا بماء بارد قدر الإمكان لتخفيف التهيج.

أتمنى تجربتي مع الأرتيكاريا تكون فادتكم وخلتكم تحسون إن الوضع مو خطير ويزول مع الوقت والاهتمام المناسب.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. علي عبدربه الباذر

د. علي عبدربه الباذر

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. عبدالله باقيس

د. عبدالله باقيس

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. ايمن حامد الحربي

د. ايمن حامد الحربي

طب جلدية
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. أحمد سعد كردي

د. أحمد سعد كردي

طب جلدية
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. خلود يحيى فلاتة

د. خلود يحيى فلاتة

طب جلدية
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع ضعف نمو شعر اللحية وكيف ساعدني المينوكسيديل والمكملات الغذائية في تحسين مظهرها

بداية تجربتي مع ضعف نمو شعر اللحية كنت أعاني من ضعف نمو شعر اللحية لسنوات. أنا شاب في الثالثة والعشرين من العمر، ولقد لاحظت أن شعر لحيتي لا ينمو بشكل متساوي وأجزاء منه خفيفة جداً مقارنة بمنطقة السكسوكة والشارب. كنت أشعر بالإحباط من مظهرها وأتساءل إذا كان هناك حل لهذه المشكلة. كيف تعاملت مع ضعف […]

عرض المزيد

تجربتي مع اسمرار المناطق الحساسة والركب وندوب الوجه وكيفية التغلب عليها باتباع نصائح الطبيب واستخدام العلاجات المناسبة

بداية تجربتي مع اسمرار المناطق الحساسة والركب وندوب الوجه صراحة، كنت أعاني منذ فترة طويلة من اسمرار في الإبط، والمناطق الحساسة، والركب. كان الأمر مزعج بالنسبة لي، وبالأخص أنه أثر على ثقتي في نفسي بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، كان عندي ندوب ومسام واسعة على وجهي تأثرت بسببها بشكل كبير، لدرجة أني كنت أتجنب الخروج […]

عرض المزيد

تجربتي مع أكزيما طفلي: من بداية الأعراض إلى العلاج الناجح والالتزام بنصائح الطبيب

بداية تجربتي مع الأكزيما السلام عليكم، أنا أم لطفل رضيع عمره خمسة شهور وأسبوعين، وأنا أحب أشارك تجربتي مع أكزيما طفلي. بدأت الأعراض تظهر منذ الولادة، كان عنده طفح جلدي بسيط قالوا لي بيروح مع الوقت. كنت أستعمل المرهم رقم ١ لكن ما حسيت إنه يجيب نتيجة، فبدلت للفازلين لكن ماشفت أي تحسن. الطفح صار […]

عرض المزيد

تجربتي مع الأكزيما الدهنية: من ظهور فراغات الشعر إلى علاج فعال بناءً على نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع ظهور فراغات في الشعر بديت ألاحظ وجود فراغات في شعري زي النقاط الفاضية، وكانت تحكني بشكل مو طبيعي. مع مرور الوقت، لاحظت إنه الفراع دي مو بس في شعري، بل كمان في اللحية ومناطق ثانية زي الساق والفخذ. ما عرفت ايش السبب وكنت محتااار جدًا. وكمان، كانت تظهر عندي قشرة متكتلة ومرتفعة […]

عرض المزيد