تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع ارتفاع ضغط الدم وثقل الصدر وكيف تغيرت حياتي بفضل النصائح الطبية

بداية تجربتي مع ارتفاع ضغط الدم وثقل الصدر

السلام عليكم، أنا حاب أشارككم تجربتي مع ارتفاع ضغط الدم وثقل الصدر. البداية كانت لما صرت أحس بثقل مستمر في صدري ناحية اليسار. كنت دايمًا أحس بتوتر وقلق من هالشعور، فقررت أقيس ضغط الدم في البيت. العجيب إن الضغوط كانت تختلف بين اليدين، ففي اليد اليسرى كان ١٥٠/٨٤ وفي اليمنى ١٤٢/٧٩. بصراحة، وقتها صرت أخاف أكثر لأن كنت معتقد إن هالفرق يعني فيه مشكلة كبيرة.

كيف تعاملت مع ارتفاع ضغط الدم وثقل الصدر بناءً على نصائح الطبيب

رحت للطبيب وعرضت عليه قراءات الضغط والأعراض اللي أحس فيها. الدكتور طمني وقال إن في اختلاف بسيط بين اليدين وهذا عادي لكن لازم أتابع الأعراض الثانية مثل الصداع والدوخة وضيق التنفس. نصحني أسوي فحوصات شاملة وتخطيط للقلب لأنه يوجد تاريخ عائلي لضغط الدم عندي.

قال لي الدكتور أراقب ثقل الصدر، خاصه إذا صاحبه خفقان أو ضيقة في التنفس، ممكن يكون السبب التوتر أو مشاكل في القلب. نصحني أتابع نمط حياتي وأقلل من تناول الموالح وأمارس الرياضة وأحرص على النوم الكافي، وأيضاً ذكر إنه الأفضل أتجنب التوتر قدر الإمكان.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بفضل الله ثم اتباع نصائح الطبيب، شفت تحسن كبير في حالتي. بدأت أتناول أكل صحي وأبتعد عن الموالح والأطعمة المالحة وأمارس الرياضة بانتظام. لاحظت إن قياسات ضغط الدم صارت أكثر استقرار وقل شعوري بثقل الصدر. صار عندي وعي أكبر بالضغوط النفسية وازاي أتجنبها.

بشكل عام، ارتاحت نفسيتي وتحسن نومي وصرت قادر أسيطر على الأعراض بطريقة أفضل. الحمد لله، متابعة حالتي الصحية باستمرار خلتني أفضل وما أفكر كثير بالمرض، وهذا كله بفضل نصائح الطبيب والتزامي بالإرشادات اللي اعطاني إياها.

نصايحي لكل اللي يعانون من ارتفاع ضغط الدم وثقل الصدر

إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة، أول نصيحة أقولها لك هي تروح للطبيب لا تهمل نفسك. ثانيًا، تابع قياسات ضغط الدم بانتظام وتأكد إنك تتبع نظام غذائي صحي وتقلل تناول الموالح. ثالثًا، لا تستسلم للضغوط النفسية وحاول تسترخي وتمارس هواية تحبها. أخيرًا، حافظ على ممارسة الرياضة بانتظام والنوم بشكل كافي. ومتنساش تستشير طبيبك بشكل دوري خاصة إذا الأعراض مستمرت.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. صالح سالم الغامدي

د. صالح سالم الغامدي

قلب (كبار)
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٩٩ ر.س
Profile picture of د. سعيد علي الغامدي

د. سعيد علي الغامدي

قلب (كبار)
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع آلام الصدر وخفقان القلب وزيادة الكوليسترول وكيف تمكنت من السيطرة عليها باتباع نصائح الطبيب وتغيير نمط حياتي

بداية تجربتي مع آلام الصدر وخفقان القلب وزيادة الكوليسترول كانت البداية لما حسيت بآلام مفاجئة في منطقة الصدر وبدأت أحس بخفقان قوي في القلب. ما كنت أقدر أسوي أي مجهود بدون ما أحس بهالتعب. زرت العيادة على طول وأنا مليان قلق وخوف من اللي ممكن يكون السبب. كيف تعاملت مع حالتي بناءً على نصائح الطبيب […]

عرض المزيد

تجربتي مع ارتخاء الصمام المترالي: من الألم والخفقان إلى التحسن باتباع نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع ارتخاء الصمام المترالي السلام عليكم، أول ما شعرت بألم في صدري وخفقان قوي في القلب خصوصاً وقت النوم، ما كنت أدري وش السبب وأحس بخوف كبير. قررت أزور الطبيب عشان أكتشف وش المشكلة، وبعد الفحوصات والتحاليل طلع عندي ارتخاء بسيط في الصمام المترالي. كيف تعاملت مع ارتخاء الصمام المترالي بناءً على نصائح […]

عرض المزيد

تجربتي مع ارتفاع ضغط الدم: من القلق إلى السيطرة من خلال تغييرات نمط الحياة والمتابعة الطبية

بداية تجربتي مع ارتفاع ضغط الدم السلام عليكم، حابّة أشارككم اليوم تجربتي مع ارتفاع ضغط الدم والخوف اللي جا معه. أنا قبل فترة حسيت بصداع شديد وزغللة في العيون بس ما اهتميت كثير. فحصت ضغط دمي بالصدفة وكان مرتفع، وهذا الشي خلاني أرتبك جدًا وأتساءل وش السبب. كيف تعاملت مع ارتفاع ضغط الدم بناءً على […]

عرض المزيد

تجربتي مع آلام الصدر وضيق التنفس بسبب القلق والتوتر: كيف تغلبت عليها بنصائح الطبيب والتغييرات الصحية

بداية تجربتي مع آلام الصدر وضيق التنفس منذ أكثر من أربعة أشهر، بدأت أعاني من حالة قلق وتوتر شديدة. كنت أشعر بألم في الصدر وضيق في التنفس، خصوصاً مع الأعمال اليومية البسيطة. كنت خائفة جداً لأن الأعراض كانت مرهقة وجعلتني أفكر في أسوأ السيناريوهات. كيف تعاملت مع آلام الصدر وضيق التنفس بناءً على نصائح الطبيب […]

عرض المزيد