تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع التهاب الزرعة السنية: الألم والقلق الذي عشته وكيف تجاوزته بنجاح مع نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع التهاب الزرعة السنية

بدأت تجربتي مع التهاب الزرعة السنية بعد مرور سنة أو أكثر من وقت زراعة السن. في البداية، لاحظت ألم في اللثة حول الزرعة وبدأ يظهر دم قليل عند الضغط عليها. كان الألم يشبه النبض ويزداد بعد شرب المشروبات الساخنة. هذي الأعراض أثرت على حياتي اليومية وسببت لي قلق كبير.

كيف تعاملت مع التهاب الزرعة السنية بناءً على نصائح الطبيب

قررت زيارة الطبيب عشان ألقا حل لمشكلتي. بعد ما شرحت له الأعراض اللي أعاني منها، قال لي إن الألم ممكن يكون مرتبط بالزرعة أو بالضرس المجاور لها. وصف لي مضاد حيوي “أوجمنتين” أستخدمه مرتين يومياً لمدة أسبوع، ونصحني باستخدام مضمضة لتخفيف الألم. بعد نصيحة الطبيب، قررت أتجنب المشروبات الساخنة واستخدمت أدوية مسكنة زي “سابوفين” عند الحاجة.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بعد ما التزمت بتعليمات الطبيب واستخدمت المضاد الحيوي والمضضمة، لاحظت تحسن كبير في الألم ولحسن الحظ تقلص خروج الدم. استخدام المسكنات ساعدني جداً في تخفيف الألم. بعد انتهاء الفترة العلاجية، حجزت موعد متابعة مع الطبيب عشان يجري لي الفحوصات اللازمة ويتأكد من حالة الزرعة والضرس المجاورين.

نصايحي لكل اللي يعانون من التهاب الزرعة السنية

أنصحكم بأهمية زيارة الطبيب مباشرةً إذا حسيتوا بأي ألم في الزرعة السنية. الالتزام بتعليمات الطبيب مهم جداً، خاصةً استخدام المضاد الحيوي بشكل كامل حتى لو حسيتوا بتحسن. تجنبوا المشروبات الساخنة والمأكولات الحادة. لو استمر الألم أو زادت الأعراض مثل وجود انتفاخ أو احمرار شديد في اللثة، لا تترددوا في زيارة الطبيب فوراً. المحافظة على نظافة الفم والاهتمام بها يساعد في الوقاية من هذه المشاكل.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. عمار رشدي عبدالفتاح

د. عمار رشدي عبدالفتاح

طب أسنان
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. تركي بن عبدالسلام بخش

د. تركي بن عبدالسلام بخش

طب أسنان
طبيب أسنان استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. هاني ماوردي

د. هاني ماوردي

طب أسنان
طبيب أسنان استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. آلاء أحمد عبيد

د. آلاء أحمد عبيد

طب أسنان
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س