تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع ألم أسفل الظهر المستمر وكيف ساعدني استخدام جهاز الشوك ويف والالتزام بنصائح الطبيب في التغلب عليه

بداية تجربتي مع ألم أسفل الظهر المستمر

بداية تجربتي مع ألم أسفل الظهر المستمر كانت بعد يوم طويل من العمل، فجأة حسيت بألم شديد في أسفل ظهري وكأنه شيء يتمزق. حاولت أرتاح وأخذ مسكنات بسيطة بس ما نفع شيء. الألم كان مستمر ، وبعض الأحيان يمتد للفخذ أو القدم مع بعض التنميل. حياتي اليومية بدأت تتأثر بشكل كبير وما كنت قادر أمارس نشاطاتي العادية.

كيف تعاملت مع ألم أسفل الظهر المستمر بناءً على نصائح الطبيب

قررت أزور الطبيب لأني كنت مرهق من الألم وما كنت أعرف السبب. الطبيب شخّص حالتي وأخبرني أنه ممكن يكون السبب شد عضلي أو التهاب. نصحني باستخدام مضادات الالتهاب وأخذ قسط من الراحة. كمان نصحني إذا ما تحسنت حالتي بعد فترة يمكن يكون من الضروري إجراء أشعة رنين مغناطيسي لاستبعاد أي مشاكل أخرى مثل الانزلاقات الغضروفية. ولمدة مؤقتة، قال لي أوقف الرياضة حتى يخف الألم ثم أعيد التمارين تدريجيًا. كمان قررنا نجرب جهاز الشوك ويف لتخفيف الألم وتحفيز الشفاء.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

بعد التزامي بنصائح الطبيب ومع استخدام مضادات الالتهاب والراحة الكافية، بدأت أحس بتحسن ملحوظ بعد أسبوعين. الألم بدأ يخف تدريجيًا وصرت أقدر أرجع لبعض نشاطاتي اليومية ببطء. جهاز الشوك ويف ساعد في تخفيف الألم بشكل ملحوظ وحسيت بفرق كبير. سلمت لنفسي أنّي لازم أكون حذر وما أضغط على نفسي كثير أثناء فترة الشفاء.

نصايحي لكل اللي يعانون من ألم أسفل الظهر المستمر

إذا كنت تعاني من ألم أسفل الظهر المستمر، نصيحتي لك هو أنك تأخذ الموضوع بجدية وما تتهاون. راجع الطبيب واشرح له حالتك بتفصيل عشان يقدر يشخص السبب ويعطيك العلاج المناسب. التزم بمضادات الالتهاب وخذ راحة كافية. حاول تتجنب التمارين القاسية والأوزان حتى يخف الألم. جهاز الشوك ويف ممكن يكون خيار ممتاز لتخفيف الألم. أهم شيء، لا تضغط على نفسك وتأكد من تدريجية العودة للنشاطات اليومية.

أطباء مقترحون

Profile picture of د. سعود بن نايف الدنياوي

د. سعود بن نايف الدنياوي

عظام
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. تركي عبدالله العجمي

د. تركي عبدالله العجمي

عظام
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. عبدالله العمير

د. عبدالله العمير

عظام
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. ناصر التركي

د. ناصر التركي

عظام
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. أحمد عبدالله الزيادي

د. أحمد عبدالله الزيادي

عظام
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع كسر الكعب: من الألم الحاد إلى الشفاء بالالتزام بتعليمات الطبيب والعلاج الطبيعي

بداية تجربتي مع كسر الكعب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حبيت أشارككم تجربتي مع كسر الكعب. بدأ الموضوع لما طحت من على درج عالي وفجأة حسيت بألم شديد في كعبي ما قدرت أوقف عليه. بعدها انتفخت رجلي وصار فيها احمرار وكدمات. كنت ما أقدر أمشي نهائيًا ولا حتى أوقف. كيف تعاملت مع كسر الكعب بناءً […]

عرض المزيد