تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع الاكتئاب: من الإحباط إلى التعافي بفضل العلاج والدعم العائلي والتمارين الرياضية

بداية تجربتي مع الاكتئاب

السلام عليكم، أنا طالب جامعي وبديت أحس بمشاكل نفسية كبيرة تأثر على حياتي اليومية. صرت ما أقدر أنام بسهولة وأشعر بإحباط كبير وفشل في دراستي. المشاكل مع أسرتي وبعض الأساتذة في الجامعة زادت الوضع سوءً، وكان هالشعور دائمًا موجود ومو قادر أتخلص منه.

كيف تعاملت مع الاكتئاب بناءً على نصائح الطبيب

بعد ما قررت أتكلم مع طبيب، وصف لي الحالة إنها أعراض اكتئاب ونصحني بشدة أني أزور معالج نفسي عشان أتلقى تقييم شامل وأبدأ أتعامل مع الأعراض بطريقة صحيحة. قال لي إنه من المهم أشرك أفراد عائلتي في هذه الفترة الصعبة ليحسوا في دعمي.

بديت أتابع جلسات مع المعالج النفسي وكان في تفاهم كبير. نصحني أنظم روتيني اليومي، أخصص وقت للتمارين الرياضية، وأركز على الأشياء اللي أستمتع فيها، وأتجنب الضغط الزائد على نفسي في الدراسة.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

مع مرور الوقت واتباع نصائح المعالج، حسيت بتحسن كبير. قدرت أنظم نومي وأصير أكثر تفاعلًا مع الناس من حولي. حتى في دراستي صار عندي تركيز أكبر وتحسن مستواي الأكاديمي. الدعم اللي حصلت عليه من أهلي وأصدقائي كان له دور كبير في تحسين حالتي النفسية، والتمارين الرياضية ساعدتني كثير في زيادة الشعور بالراحة والمزاج الجيد.

نصايحي لكل اللي يعانون من الاكتئاب

إلى كل شخص يعاني من الاكتئاب، لا تتردد في طلب المساعدة والتواصل مع معالج نفسي. الدعم العائلي والأصدقاء مهم جداً في هذه الحالات، فتحدث مع الأشخاص اللي تثق فيهم وشاركهم مشاعرك. حاول تنظّم روتينك، خذ وقتك للاسترخاء وممارسة الرياضة، واحرص دائمًا على أن تبتعد عن الضغوط الزائدة.

تذكر إن الاكتئاب مرض يحتاج لعلاج وعناية مثل أي مرض آخر، ومع الوقت والإلتزام بالنصائح، راح تحس بتحسن وتقدر تتجاوز هالفترة الصعبة بإذن الله.

أطباء مقترحون

Profile picture of منيرة عمر عسيري

منيرة عمر عسيري

طب نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. فهد الدوسري

د. فهد الدوسري

طب نفسي
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٥٨٧ ر.س
Profile picture of د. عماد علي محمد الروبي

د. عماد علي محمد الروبي

طب نفسي
طبيب مقيمسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. بركات ممدوح أحمد محمد

د. بركات ممدوح أحمد محمد

طب نفسي
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. أفراح الحجاج

د. أفراح الحجاج

طب نفسي
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٩٩ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع اضطراب القلق العام: من نوبة فزع أثناء القيادة إلى التحكم في نوبات الفزع والتعايش بشكل أفضل

بداية تجربتي مع اضطراب القلق العام السلام عليكم، أنا بدأت أشعر بأعراض القلق من سنة تقريبا. في البداية كانت نوبة فزع شديدة أثناء القيادة، ومن يومها وأنا أخاف أسوق. ما كنت أعرف إن هذي بداية حاجة أكبر. بعد فترة، الخوف امتد لمواقف ثانية زي الذهاب للسوق أو حتى للجامع. الدوخة والارتباك صاروا روتين يومي، وما […]

عرض المزيد

تجربتي مع وسواس الموت: من المعاناة اليومية إلى التحسن الكبير بفضل العلاج السلوكي ونصائح الطبيب

بداية تجربتي مع وسواس الموت بداية تجربتي مع وسواس الموت كانت في عام 2016 لما تم ابتعاثي للدراسة بالخارج. كنت أشعر بخوف دائم من الموت وألم لا أقدر أشرح. كانت الأفكار تتكرر كل يوم وما كنت أقدر أعيش حياتي بشكل طبيعي. العصبية والتوتر كانوا جزء من يومي، وكل ما حاولت أرتاح، أفكاري ما كانت تتركني. […]

عرض المزيد

تجربتي مع نوبات الهلع والقلق: من المعاناة إلى السيطرة عبر بروزاك ونمط الحياة الصحي

بداية تجربتي مع نوبات الهلع والقلق بدأت تجربتي مع نوبات الهلع والقلق وأنا في عمر ١٧ سنة. فجأة، بدأت أحس بزيادة في نبضات القلب وضيق في التنفس. كان الشعور بالخوف الشديد يرافقني وتسبب لي في تعرق زائد ودوار. كنت أفكر في كل موقف مزعج قد مررت به، وأشعر بالعوامل الوراثية تلعب دور في معاناتي. المواقف […]

عرض المزيد

تجربتي مع الاكتئاب: من التحديات إلى التحسن بفضل النصائح الطبية والالتزام بالعلاج

بداية تجربتي مع الاكتئاب السلام عليكم، أنا نقلت مع زوجتي إلى تركيا قبل بضعة سنوات. في البداية، كان الانتقال مليان بالتحديات والتغيرات الكبيرة، وبدأت زوجتي تشعر بحزن وقلق مستمر. كانت مشاعرها متضاربة، والأشياء اللي كانت تستمتع فيها قبل الانتقال ما عادت تفرحها، وكان عندها اضطرابات في النوم والشهية. كيف تعاملت مع الاكتئاب بناءً على نصائح […]

عرض المزيد