تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع الاكتئاب: من الأعراض الأوّلية إلى التعافي بالصبر والدعم

بداية تجربتي مع الاكتئاب

السلام عليكم ورحمة الله، بداية تجربتي مع الاكتئاب كانت في نهاية عام 2019 بعد فقدان شخص عزيز وفجأة. أول ما حسيت بالأعراض كانت الرجفة والبرد الشديد والتأتأة بالكلام. بالإضافة إلى الأرق شبه انعدام نوم وكوابيس استمرت لأشهر. مع الوقت، صار عندي شعور دائم بالحزن وصعوبة في الاستمتاع بالحياة.

كيف تعاملت مع الاكتئاب بناءً على نصائح الطبيب

أشكر الدكتور جزاه الله خير على نصايحه اللي كانت محور تغييري. بعد ما شرحت له الأعراض قال لي إنه عندي علامات واضحة على الاكتئاب ونصحني بالعلاج النفسي والدوائي. بديت أول جلسة علاج بالكلام وتابع معي طبيب نفسي مختص، وبدأت أيضاً بالعلاج الدوائي اللي وصفه لي.

بجانب العلاج الطبي، كان لازم أغير نمط حياتي. بدأت أركز على الدعم من الأصدقاء والعائلة، وحاولت أمارس الأنشطة البدنية بشكل يومي. كانت هناك أيضاً أيام مريت فيها بأوقات صعبة، لكن الاستمرارية كانت جزء من العلاج.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

مع الوقت، بديت ألاحظ تحسن كبير وبدأ شعور الفرح يرجع تدريجياً. الدكتور كان يقول دايم الصبر مهم في رحلة العلاج، والحمد لله مع الصبر والالتزام حسيت فرق كبير. صرت أنام بشكل أفضل وكوابيس الليل قلت كثيراً. وأهم شيء، بدأت أقدر أستمتع بالحياة مرة ثانية.

نصايحي لكل اللي يعانون من الاكتئاب

لكل شخص يمر بتجربة مثل تجربتي، أول نصيحتي لا تهمل حالك وتلجأ لأهل الخبرة مثل الأطباء النفسيين. الدعم من الأهل والأصدقاء جداً مهم، ولا تنسَ تمارس الرياضة لو بشكل بسيط.

الصبر والثقة بأن العلاج راح يجيب نتائج أيضاً مفتاح أساسي. وإذا كنت تحس بأي أعراض مشابهة، لا تتردد اسعى لعلاج نفسي ودوائي، وبتشوف الفرق إن شاء الله.

أطباء مقترحون

Profile picture of منيرة عمر عسيري

منيرة عمر عسيري

طب نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. فهد الدوسري

د. فهد الدوسري

طب نفسي
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٥٨٧ ر.س
Profile picture of د. بركات ممدوح أحمد محمد

د. بركات ممدوح أحمد محمد

طب نفسي
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. عماد علي محمد الروبي

د. عماد علي محمد الروبي

طب نفسي
طبيب مقيمسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. أفراح الحجاج

د. أفراح الحجاج

طب نفسي
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٩٩ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع الاكتئاب: من الإحباط إلى التعافي بفضل العلاج والدعم العائلي والتمارين الرياضية

بداية تجربتي مع الاكتئاب السلام عليكم، أنا طالب جامعي وبديت أحس بمشاكل نفسية كبيرة تأثر على حياتي اليومية. صرت ما أقدر أنام بسهولة وأشعر بإحباط كبير وفشل في دراستي. المشاكل مع أسرتي وبعض الأساتذة في الجامعة زادت الوضع سوءً، وكان هالشعور دائمًا موجود ومو قادر أتخلص منه. كيف تعاملت مع الاكتئاب بناءً على نصائح الطبيب […]

عرض المزيد

تجربتي مع الاكتئاب الحاد واضطراب الشخصية الحدي: من اليأس والانتحار إلى الأمل والشفاء عبر نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع الاكتئاب الحاد واضطراب الشخصية الحدي كنت أعيش في حالة من اليأس الدائم. كنت أستيقظ كل يوم وأشعر إن الحياة ما عاد لها أي معنى. الأمور بدأت تتدهور بعدما فقدت الشخص الوحيد اللي كان يعطيني شعور بالأمل والدعم. شفت نفسي أفكر في أشياء مقلقة وخطيرة مثل الانتحار. كانت حياتي تنقلب رأساً على عقب، […]

عرض المزيد

تجربتي مع الاكتئاب الشديد: من الألم إلى الأمل عبر العلاج النفسي والتغييرات الحياتية

بداية تجربتي مع الاكتئاب الشديد بدايتي مع الاكتئاب الشديد كانت صعبة وما كنت متخيلة إنها بتكون بهذا الشكل. كنت أحس بعدم القدرة على الاستمتاع بالحياة، ولوم نفسي على كل صغيرة وكبيرة. كانت الأفكار السلبية تسيطر عليّ بشكل دائم وكنت أشعر بالتعب المستمر حتى بعد نوم طويل. كان عندي صعوبة في التركيز وما كنت أقدر أسوي […]

عرض المزيد

تجربتي مع الاكتئاب المتقطع: من الشعور بالعزلة إلى التحكم في المزاج بفضل العلاج السلوكي والرياضة

بداية تجربتي مع الاكتئاب المتقطع السلام عليكم، حابة أشارككم تجربتي مع الاكتئاب المتقطع والسمنة. في البداية، كنت أحس بأعراض الاكتئاب فور ما أصحى من النوم وكان يراودني شعور بالعزلة والوحدة. العصبية وتقلبات المزاج كان لها تأثير كبير على حياتي، ومع مرور الوقت، بدأت أفقد الاهتمام بالأشياء اللي كنت أحبها. هذا كان يأثر على نفسيتي وعلى […]

عرض المزيد