تنويه هام: هذه الاستشارات لا تغني عن استشارة الطبيب. يُنصح بمراجعة طبيبك الخاص قبل اتخاذ أي قرارات علاجية.

تجربتي مع الاكتئاب بسبب نقص فيتامين دال وكيف تغلبت عليه بنصائح الطبيب والتغييرات الحياتية

بداية تجربتي مع الاكتئاب بسبب نقص فيتامين دال

بدت تجربتي مع الاكتئاب قبل ثلاث سنوات، كنت أشعر بالحزن الشديد والتعب المستمر. كنت أحس بخمول دائم وكأنني مافتحت عيوني. مع الوقت بدأت أفقد السعادة بالأشياء اللي كنت أحبها وصار التركيز عندي ضعيف. حسيت أن حياتي وقفت في مكانها وما كان عندي النية أو العزم أسوي أي شيء لتحسين وضعي.

كيف تعاملت مع الاكتئاب بناءً على نصائح الطبيب

اللي خلاني أتحرك وأدور حل هو النصائح اللي أخذتها من الطبيب. سألته إذا نقص فيتامين دال هو السبب وراء اللي أحس فيه. بالفعل، أكد لي إن الأعراض ممكن تكون نتيجة نقص فيتامينات أو اضطرابات عضوية. طلب مني أسوي بعض التحاليل، وفعلاً التحليل أظهر أن فيتامين دال عندي منخفض.

بدأت أعتمد على النصائح الطبية، وأخذت دواء Sertraline بجرعة 50 ملغ، وكنت ألتزم بتعليمات الطبيب. بالإضافة، بدأت أتعرض لأشعة الشمس بشكل يومي وأمارس الرياضة بشكل منتظم. كلها تغييرات حسيت أنها في بادئ الأمر صعبة، لكن شوية شوية بدأت ألاحظ الفرق.

نتائج الالتزام بالنصائح والتغييرات اللي سويتها

مع مرور الوقت، بدأت أحس بتحسن واضح في نفسيتي وصحتي. الحزن الشديد بدأ يتلاشى تدريجيًا وبدأت أشعر بطاقة وحيوية أكثر. حتى التركيز صار عندي أفضل وصار المزاج عندي أحسن بكتير مما كان عليه قبل. الالتزام بالعلاج الدوائي والتعرض للشمس وممارسة الرياضة كلها كانت عناصر ساعدتني بشكل كبير في تخطي فترة الاكتئاب.

نصايحي لكل اللي يعانون من الاكتئاب بسبب نقص فيتامين دال

نصيحتي لكل اللي يعانون من نفس الأعراض هي ما تهملون الأعراض اللي تحسون فيها. لو كنت تحس بخمول أو حزن مستمر، من الجيد إنك تزور طبيب وتحكي له عن كل اللي تحس فيه. ممكن يكون السبب نقص فيتامينات أو حاجة عضوية تحتاج علاج. الالتزام بنصائح الطبيب والتحولات البسيطة في نمط حياتك ممكن تعمل تغيير كبير.

استمر بالعلاج وخذ دوائك في الوقت المحدد، تعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم لأن هذا بيساعد في تعويض نقص فيتامين دال. ممارسة الرياضة حتى لو كانت بسيطة بتساعد في تحسين المزاج. والأهم، لا تتردد إنك تطلب المساعدة من المختصين، لأن الاكتئاب ممكن الشفاء منه بشكل كامل مع العلاج المناسب بإذن الله.

أطباء مقترحون

Profile picture of منيرة عمر عسيري

منيرة عمر عسيري

طب نفسي
أخصائي غير طبيبسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. فهد الدوسري

د. فهد الدوسري

طب نفسي
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٥٨٧ ر.س
Profile picture of د. بركات ممدوح أحمد محمد

د. بركات ممدوح أحمد محمد

طب نفسي
طبيب أخصائيسعر الاستشارة ٢٣٠ ر.س
Profile picture of د. عماد علي محمد الروبي

د. عماد علي محمد الروبي

طب نفسي
طبيب مقيمسعر الاستشارة ١٣٨ ر.س
Profile picture of د. أفراح الحجاج

د. أفراح الحجاج

طب نفسي
طبيب استشاريسعر الاستشارة ٢٩٩ ر.س

تجارب مقترحة

تجربتي مع الاكتئاب الحاد واضطراب الشخصية الحدي: من اليأس والانتحار إلى الأمل والشفاء عبر نصائح الطبيب

بداية تجربتي مع الاكتئاب الحاد واضطراب الشخصية الحدي كنت أعيش في حالة من اليأس الدائم. كنت أستيقظ كل يوم وأشعر إن الحياة ما عاد لها أي معنى. الأمور بدأت تتدهور بعدما فقدت الشخص الوحيد اللي كان يعطيني شعور بالأمل والدعم. شفت نفسي أفكر في أشياء مقلقة وخطيرة مثل الانتحار. كانت حياتي تنقلب رأساً على عقب، […]

عرض المزيد

تجربتي مع الاكتئاب الشديد: من الألم إلى الأمل عبر العلاج النفسي والتغييرات الحياتية

بداية تجربتي مع الاكتئاب الشديد بدايتي مع الاكتئاب الشديد كانت صعبة وما كنت متخيلة إنها بتكون بهذا الشكل. كنت أحس بعدم القدرة على الاستمتاع بالحياة، ولوم نفسي على كل صغيرة وكبيرة. كانت الأفكار السلبية تسيطر عليّ بشكل دائم وكنت أشعر بالتعب المستمر حتى بعد نوم طويل. كان عندي صعوبة في التركيز وما كنت أقدر أسوي […]

عرض المزيد

تجربتي مع الاكتئاب الحاد: من التفكير في الانتحار إلى الشفاء بفضل الأدوية والدعم النفسي

بداية تجربتي مع الاكتئاب الحاد السلام عليكم، أبغى أشارك تجربتي معكم عن معاناتي مع الاكتئاب الحاد واضطرابات النفسية. بدايتي كانت لما كنت أحس بتقلبات حادة في المزاج. يوم أكون مرة سعيدة وفجأة أقلب حزين ومكتئب بدون سبب واضح. كنت أحس إني ضايعة ومليت من الحياة، لدرجة إني فكرت في الانتحار بشكل جدي. كيف تعاملت مع […]

عرض المزيد

تجربتي مع الاكتئاب المتقطع: من الشعور بالعزلة إلى التحكم في المزاج بفضل العلاج السلوكي والرياضة

بداية تجربتي مع الاكتئاب المتقطع السلام عليكم، حابة أشارككم تجربتي مع الاكتئاب المتقطع والسمنة. في البداية، كنت أحس بأعراض الاكتئاب فور ما أصحى من النوم وكان يراودني شعور بالعزلة والوحدة. العصبية وتقلبات المزاج كان لها تأثير كبير على حياتي، ومع مرور الوقت، بدأت أفقد الاهتمام بالأشياء اللي كنت أحبها. هذا كان يأثر على نفسيتي وعلى […]

عرض المزيد